The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



رابعًا، يجب مراعاة أن استخدام الألوان بشكل غير مناسب قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على العميل، فمثلاً قد يؤدي استخدام الألوان الزاهية والمفرطة إلى الشعور بالإجهاد والتوتر، بينما قد يؤدي استخدام الألوان الداكنة والمحببة إلى الشعور بالكآبة والحزن.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأخضر تشمل تيك تاك، وسابواي، ولاكوست، واكس بوكس، وهينكن، واندرويد، وفايري.

تحفيز الشهية، مما يجعله يستخدم بشكل نشط من قبل شركات الوجبات السريعة

بالنسبة للظلال فهي تنتج تحديدًا عن إضافة اللون الأسود إلى درجات الأخرى؛ والهدف الأساسي من مزج اللون الأسود بالألوان الأخرى أن نحصل على لون غامق، كما يجعلك ذلك تحصل على ألوان بكثافة أعلى.

وفي النهاية، يجب الانتباه إلى أن استخدام الألوان في التسويق يجب أن يتم بشكل متوازن ومناسب، ويجب الاهتمام بأسلوب العرض والتصميم العام للإعلانات والمواد التسويقية.

الصور: تزيد الصور المشبعة النابضة بالحياة من الجاذبية العاطفية بينما تفشل الصور الباهتة والصامتة في إثارة إعجاب المشاهدين أو جذبهم.

الأبيض يعني البساطة والبساطة. يؤدي استخدام الكثير من اللون الأبيض في التصميم إلى إنشاء جمالية بسيطة ويمكن أن ينتج عنه مظهر بسيط وجديد ونظيف.

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

تعرف سيكولوجية اضغط هنا الألوان في التسويق بأكثر من مسمى آخر وأهم تلك المسميات التسويق بالألوان إضافة إلى استخدام الألوان في التسويق، ويعتبر علم النفس التسويقي بمثابة التأثيرات النفسية والتأثيرات الذهنية والعاطفية التي تحدثها تلك الألوان، يمكن أن تكون تلك التأثيرات عبارة عن مشاعر من الحب والفرح والبهجة ويمكن أن تكون تلك التأثيرات سلبية كالشعور بالقلق والحزن إضافة إلى الشعور بالكره.

الأخضر: يمثل الطبيعة والنمو والنضارة، يمكن أن يثير مشاعر الانسجام والاسترخاء.

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط من خدمات الطرف الثالث لتحسين تجربة التصفح لديك.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

بدأت قصة سيكولوجية الألوان في التسويق للمرة الأولى عندما بدأ نيوتن في ذكر أهمية الألوان عند إجراء الحملات التسويقية المختلفة، لاحظ نيوتن أن ضوء الشمس ينعكس لمجموعة من الألوان عندما يخترق الزجاج، وتلك الألوان تحديدًا هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني بالإضافة إلى اللون النيلي.

كيفية التغلب على حواجز اللغة عند السفر للدراسة في الخارج؟

Report this wiki page